0
Sepetiniz Boş
0

Anasayfa / Tarih / Araştırma - İnceleme / Evkaf'ul-nukud Fi'l-balkan İbbani'l-ahdi'l-osmani

%22
Evkaf'ul-nukud Fi'l-balkan İbbani'l-ahdi'l-osmani

Evkaf'ul-nukud Fi'l-balkan İbbani'l-ahdi'l-osmani

Yazar: Mehmet Bulut

Kategori: Araştırma - İnceleme

Yayınevi: İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi Yayınları

Stok: 2

200 ₺

156 ₺

KİTAP HAKKINDA

الأوقاف في طليعة المؤسسات التي طورها العثمانيون. بالنظر إلى احتياجات الناس وحتى الكائنات الأخرى ، أنشأ العثمانيون أسسًا في العديد من المجالات من التعليم إلى الفن ، ومن الصحة إلى الأشغال العامة ، ومن الثقافة إلى التجارة والتمويل.
أحد أنواع المؤسسات المدرجة في الأسس والمقبولة باعتبارها الاختراعات الأصلية للعثمانيين هي المؤسسات النقدية. من السمات المميزة للعثمانيين التي تميزهم عن الدول والحضارات الأخرى أنهم أسسوا وطوروا مؤسسات نقدية ، وهي مؤسسات مالية تتوافق مع نظام القيم الخاص بهم ونظرتهم للعالم وتتوافق مع فهمهم للحضارة ، ضد الرأسمالية الحديثة. ومؤسساتها المالية الربوية ، البنوك الحديثة ، والحقيقة أنها انتشرت في كل جزء من البلاد تقريبًا في هذه العملية. هذه المؤسسات ، إلى جانب تلبية الاحتياجات الفردية والمؤسسية في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والمالية ، مع فهم التأسيس ، والذي يلعب دورًا كقطاع ثالث بعيدًا عن القطاعين العام والخاص ، فضلاً عن التوازن الاجتماعي الذي كان أكثر ما اهتم به العثمانيون على أنه الاستقرار الاقتصادي والمالي بعيد المدى ، ويمكن القول إنه يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ عليه.
أسس العثمانيون وطوروا الأسس النقدية في الفترة التي بدأ فيها بناء الرأسمالية كنظام حديث في أوروبا وبدأت المؤسسات المالية التي تدر الفوائد ، والتي كانت تعتبر واحدة من أبسط مؤسساتها ومحرك النظام ، في التبلور. . ظهرت هذه المؤسسات لأول مرة بجانب أوروبا ، في روميليا العثمانية ، وفي الفترات التالية انتشرت في غرب آسيا وشمال إفريقيا وأجزاء أخرى من الدولة ، وخاصة في الأناضول ، واستمرت في التطور حتى وقت قريب.
أجريت دراسات على المؤسسات النقدية التي أقيمت في العهد العثماني والتي كانت مبنية على مدن معينة من قبل. ومع ذلك ، فإن أعمال المشروع ، التي تشمل المؤسسات المالية التي تم تأسيسها في جميع أنحاء أوروبا العثمانية (روملي) ، في هذا النطاق والنطاق من تأسيسها إلى تطويرها ، يتم تنفيذها لأول مرة. في هذه الدراسة ، بناءً على الوثائق الموجودة في أرشيفات المديرية العامة للمؤسسات ، الأوقاف التي تحتوي على مؤسسات نقدية تعود إلى العهد العثماني في تركيا (أدرنة ، وتكيرداغ ، وكيركلاريلي) ، وألبانيا ، والبوسنة والهرسك ، وبلغاريا ، وكوسوفو ، ومقدونيا ، تكتب رومانيا وصربيا واليونان باللغتين التركية والعربية العثمانية ، وتُرجمت إلى اللغة التركية الحديثة من بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد ملخصات باللغات التركية والإنجليزية والعربية لكل وقف.
المجلد الأول الذي شرح فيه الموضوع بالتفصيل ونشر بعنوان مقدمة.
تمت مناقشة المؤسسات النقدية في أدرنة وكيركلاريلي وتيكيرداغ وألبانيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وبلغاريا ومقدونيا ورومانيا وصربيا واليونان في 11 مجلداً. تم الانتهاء من هذا العمل المهم في 12 مجلدا.
المجلد الأول ، التقديم ، تُرجم إلى اللغتين الإنجليزية والعربية.

Ürün Detayı

Sayfa Sayısı: 315
Yayın Tarihi: 2022
Cilt Tipi: Ciltli
ISBN:9786058043985
Kağıt Cinsi: 2. Hamur
Baskı Sayısı : 1
Boyut : 20.5cm x27.5cm
Dil:Belirtilmemiş
Güncellenme tarihi: 2023-04-17

Müşteri Yorumları

İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR